| |
|
| تجربة قيادة كورفت ZR1 | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
The Invisible Mafia مشــرف عالم الســـيارات
عدد المساهمات : 1586 تاريخ الميلاد : 25/04/1991 العمر : 33 العمل/الترفيه : هندسة معمارية in AIU المزاج : محشش لوحات علم الدولة : مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 12 نقاط : 1330 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
| موضوع: تجربة قيادة كورفت ZR1 21/3/2009, 12:45 pm | |
| السلام عليكم
-::-كما عودكم نادي السيارات دائما بكل ما هو جديد وحصري ,,, اليوم نقدم لكم ولاول مره على مستوى الاعلام في الشرق الاوسط , تجربة قيادة الكورفتZR1 ::لطالما كانت السرعة شغف محبي السيارات من فئة الشباب ولطالما انتجت كبرى مصانع السيارات ما يلبي هذه الرغبة, وفي الفترة الاخيره او نستطيع القول في الخمس سنوات الاخيرة اشتد الصراع اكثر فاكثر بين هذه المصانع ولكل واحد منهم طابعه الخاص لكن جميعهم تنافسوا على الارقام فهذا مفتاح النجاح في هذه الفئة. ولهذا النوع من السيارات معادلة صعبة لارضاء المستهلك تبدأ بالقوة ثم التحكم (الثبات والفرمله) ومن ثم التصميم وبعدها الاعتمادية ومن ثم السعر و و و ,,,الخ. ومن الصعب الموازنه بين معايير هذه المعادلة او بالاحرى من يستطيع ارضاء المستهلك في اغلبها يفوز باكبر شريحه منهم. نعم هي الكورفت ZR1 التي طال انتظارها وتلهف الجميع لرؤيتها بعد متابعه طويلة عن اخبار صدورها وخاصه بعد نزول نسخة كورفت Z06 التي احدثت ضجة في هذه الفئة بل انها وضعت معايير جديدة من اهمها السعر المعقول مقارنتا بما تقدمة. تجربتنا اليوم لسياره لها تاريخها العريق في هذه الفئة ومن اهم ما يميزها موازنتها لاغلب معايير المعادلة فهي قوية بتحكم عالي واعتمادية وايضا ليست قاسية في الظروف الطبيعية , والميزة الاخيرة صعبة جدا توفرها مع الميزات الاخرى ولا ننسى ميزة السعر المعقول مع جميع هذه الصفات. نزل الاصدار الاقوى من GM بعد نزول الكورفت العاديه C6 وبعدها النسخه القوية Z06 ومن ثم اتت النسخة الاقوى لتكمل المسيرة الحافلة بالانجازات وايضا لتجمع سمات النسختين السابقتين: فجمعت ما بين القوة والتي تمثلها نسخة الZ06 والراحة في القيادة والتي تمثلها النسخه العادية وهذا يعود لعدة اسباب سوف يتم التفصيل فيها في هذه التجربة, لكن هذا الجمع بالذات ما يجعلها اقرب لتحقيق اعلى معايير رضاء المستهلك. الفروقات والمميزات:المظهر الخارجي: ما يميز هذه السياره عن نسخة الC6 العادية ونسخة الZ06 في المظهر الخارجي عدة اشياء ; اولها العجلات الاكبر والمميزة لهذه السياره بقياس 19 في الامام و20 في الخلف ,,, وايضا الفتحات الجانبية المختلفة عن شقيقاتها وثانيها تطعيمات الكاربون فايبر في اجزاء السياره مثل الجناح والزوائد الامامية والجانبية وايضا غطاء المحرك وهذه المادة لم تكن لمجرد المظهر فلها فوائدها في الحفاظ على الوزن وقوة تحملها وايضا الجناح الخلفي والزوائد الجانبية والامامية التي تعزز انسيابية السيارة (الايرو داينمك) داخليا:احسست بتطور في نوعية المواد المستخدمة في الZR1 على خلاف شقيقاتها خاصه في سقف السيارة الداخلي الشامواه وايضا الخياطه هنا وهناك نلاحظ الزجاج الشفاف اللذي يظهر جزء من المحرك وهو من اهم ما يمز هذه السياره ظاهريا نلاحظ ان عداد السرعه اختلف من 200 ميل الى 220 ميل في الZR1 المحرك وناقل الحركه ونظام التعليق:وصلنا الى اهم نقطة في هذه السيارة وهي ما يعطي هذه السياره اداء افضل عن باقي شقيقاتها وبل التفوق على منافسينها , فالمحرك LS9 اقوى ما اصدرته GM بقوة 638 حصانا و العزم الهائل ب604 رطل يجعل هذه السيارة تقفز من السكون الى ال100 كيلو متر في الساعه في غضون 3.4 ثواني وبسرعه قصوى تصل الى سرعة 205 اميال اي ما يقارب 330 كيلو متر في الساعة وما يعزز ذلك ناقل الحركه الذي نال نصيبة من التعديل فتم تعديل التعشيقة السادسة بتقصيرها لتكون تعشيقة للسرعه على خلاف شقيقتها الZ06 التي كانت تصل الى السرعه القصوى بالتعشيقة الخامسه , وطبعا هذا يساعد على الوصول للسرعه القصوى في زمن اقصر وبعد كل هذه القوة والسرعة العالية ياتي نظام الفراملة المتميز باسطوانات من مادة "الكاربون سيراميك" والتي تعد خيار ثانوي مكلف في السيارات الاخرى لكن في الZR1 فهو اساسي بل هي الاكبر في فئتها , وتتميز هذه المادة بمقاومتها الحرارة وادائها العالي, وتاتي بست بساتم ضغط في الامام واربع بالخلف , اما مقاس الاسطوانات فهي 15.5 انش (394 مم) و (380 مم) في الخلف وما يميز هذه السيارة ايضا نظام التعليق المختلف عن شقيقاتها فالسياره تتوفر بجانبينات (مساعدات) من نوع "MagneRide" الذي يتيح للسائق الاختيار بين نوعين من القيادة اما الرياضي القاسي او العادي المريح في القيادة وهذا الخيار يجعل السياره اريح من ال Z06 التي تاتي بخيار واحد وهو الرياضي القاسي واخيرا منذ نزول هذه السيارة وهي تحقق انجازات كبيره وجوائز عديده لكن اهم ما حققته هذه السياره هو زمنها في حلبة "Nurburgring" الالمانية بزمن 7:22.4 مما يجعلها تتربع في صدارة السيارات الرياضية , فهي جمعت بين الارقام ومتعة القيادة والسعر المناسب اللذي يجعلها خيار قوي لكل من يبحث عن الاداء والشكل ومتعة القيادة. -::-ارجوا ان تكون التجربة موفقه وايضا احب اشكر صاحب السيارة اللذي كان متعاون جدا وتحمل عناء التصوير الاخ محمد السويدي شاكر لكم متابعتكم ولنا لقاء في تجارب اخرى | |
| | | BARMODA :: عضو vip ::
عدد المساهمات : 1458 تاريخ الميلاد : 15/10/1985 العمر : 39 العمل/الترفيه : مهندس اتصالات المزاج : منيح كتير علم الدولة : مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 13 نقاط : 1310 تاريخ التسجيل : 18/12/2007
| موضوع: رد: تجربة قيادة كورفت ZR1 21/3/2009, 3:12 pm | |
| والله فخااااااااااامة مشكور يا حبيب تقبل مروري | |
| | | NINA RICCI ::: نائبة المدير العام :::
عدد المساهمات : 17881 تاريخ الميلاد : 06/10/1989 العمر : 35 العمل/الترفيه : مستقيـــلة المزاج : رواء علم الدولة : مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 29 نقاط : 3776 تاريخ التسجيل : 03/08/2008
| موضوع: رد: تجربة قيادة كورفت ZR1 21/3/2009, 8:11 pm | |
| الصووووووووووور مو طاااااالعة | |
| | | همسات دافئة :: عضو vip ::
عدد المساهمات : 1977 تاريخ الميلاد : 22/09/1984 العمر : 40 العمل/الترفيه : نسيت شو بشتغل المزاج : رايقة علم الدولة : مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 5 نقاط : 552 تاريخ التسجيل : 14/08/2008
| موضوع: رد: تجربة قيادة كورفت ZR1 22/3/2009, 3:43 am | |
| حلووووووة و سبووور بس بأيام التلج مو حلوة بتصير تزحط يسلموو احموود
| |
| | | The Invisible Mafia مشــرف عالم الســـيارات
عدد المساهمات : 1586 تاريخ الميلاد : 25/04/1991 العمر : 33 العمل/الترفيه : هندسة معمارية in AIU المزاج : محشش لوحات علم الدولة : مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 12 نقاط : 1330 تاريخ التسجيل : 21/03/2008
| موضوع: رد: تجربة قيادة كورفت ZR1 22/3/2009, 12:37 pm | |
| مشكورين إخواني على مروركم ويعطيكم ألف عافية
نينا ليش مو طالعين والله طالعين عندي | |
| | | HAS.SASLOVE ::: نائب المدير العام :::
عدد المساهمات : 18050 تاريخ الميلاد : 12/08/1912 العمر : 112 العمل/الترفيه : مساعدة الاخرين لابعد الحدود ...... المزاج : غير شكل ........ مزاجك اليوم : المهنة : الهواية : السٌّمعَة : 75 نقاط : 17411 تاريخ التسجيل : 30/07/2010
| موضوع: رد: تجربة قيادة كورفت ZR1 27/2/2011, 6:04 am | |
| | |
| | | | تجربة قيادة كورفت ZR1 | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|